نصائح هامه لمنزل وديكور أفضل

المنزل هو المملكه الخاصه بالسيده والتي تسعى دائماَ لجعله أفضل مما يكون، والسكن الهادئ والمريح للرجل، لذلك يسعي كل فرد في الحياه لوضع لمساته الخاصه في منزله، وأيضاَ بعض الأفراد يجب عليهم عدم إتباع الموضه مهما كانت، لابد من وضع قواعد أساسيه للديكور بما يتوافق مع زوق الأفراد بغض النظر عما تسير عليه الموضة العامة.

سنقوم اليوم بإخبارك ببعض من الخطوط العريضه التي من الممكن اللجوء لها و عدم الإستغناء عنها في منزلك:

  • مراعاة المساحه :

من الأمور الهامه جداَ التي يجب عليك أخذها باالإعتبار، قد تري قطعة من الاساس ويعجبك شكلها لكنها في واقع الأمر غير متناسبه مع حجم منزلك والحجره التي ستضع بها هذه القطعة، لا تستعجل لإن إختيار قطع أساس غير متناسبه مع حجم الغرفه قد يفسد هذا الأمر بمجمله.

  • عدم وضع التابلوهات والصور المعلقة في مستوي أعلي من مستوي العين بالنسبة للشخص الرائي، وعموماَ هناك قاعده رئيسيه لتعليق التابلوهات و الصور، وهي ألايزيد إرتفاعها بالنسبه لأرض المنزل عن 160 سم وهذا هو الإرتفاع الأمثل.
  • التناسق مطلوب حتي في أدق التفاصيل، لذلك لابد من وجود تناسق بين قطعة الأكسسوار مهما كان حجمها وبين الحائط التي ستوضع عليها، ذلك سيزيدها جمالاَ ويعطيها قيمتها الحقيقيه، وحاول دائماَ اللجوء إلي الإكسسوارات الصغيره إلا في حاله كانت الحائط متسع فمن الممكن وضع تابلو يغطي مساحة تقدر بثلثي عرضها.
  • الإضاءه :

لابد أن تكون متنوعه، تجنب قدر الإمكان إستخدام الإضاءه الواحده لكافة الأماكن، سيعكس هذا إنطباعاَ بالملل بطبيعة الحال، وسنجد أن الإضاءة الخافتة في الأركان والزوايا تعطي تاثيراَ أفضل من الإضاءه القويه خاصةَ إن إستخدمت الإضاءه القويه في كافة المواضع.

  • لا تستخدم وحدات إاضاءه صغيره علي أماكن كبيره :

كأن تستخدم أباجورة كبيرة علي طاولة صغيرة، و في حالة كانت الطاولة كبيرة الحجم لابد من وضع الأباجورة علي بعد لايقل عن 60 سم ولا يزيد عن 80 سم، و إن كانت الطاولة صغيرة الحجم من الممكن أن يكون إرتفاع الأباجورة من 50 سم و حتي 60 سم.

Author: admin

Share This Post On

Submit a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *