نصائح هامة لاختيار شكل الستائر حسب غرفتك

نقدم لك بعض النصائح الهامة للحصول على شكل ستارة متناسب مع العناصر المكونة لغرفتك وحسب الشكل العام للغرفة:

1- وضع الستائر على النوافذ من الأمر المعتاد، ولكن إن كانت النافذة لها اضاءة عاليه عليك تجنب وضع ستائر ذات ألوان فاتحة، ذلك لأن اللون يبهت ويقل لونه بمرور الوقت، لذلك فأن الألوان المحايدة ستكون هي الأفضل لإبراز جمال الستارة والإضاءة.

2- إذا كانت الغرفة باردة بوجه عام عليك اختيار أنواع أقمشة سميكة كي تكسر من حدة هذه البرودة، مثل الصوف أو المخمل يقللوا من برودة الغرفة ويجعلون الشكل العام للغرفة أكثر جمالآ و تناسقآ.

3- إن كانت الستائر لنافذة في غرفة صغيرة، عليك أختيار ألوان تكون متناسبة مع ألوان الحوائط ربما تختلف عن لون الحائط بأن تكون أفتح أو أغمق بدرجات قليلة، لأن المساحات الصغيرة لا تحتاج إالى أن تكون الألوان مختلفة عن بعضها البعض.

4- وإن كنت ترغب في إظهار حجم النافذة بشكل أكبر عليك استخدام الألوان الدافئة في الستائر مثل اللون الأصفر، و اللون الأزرق والأحمر والبرتقالي، تلك الألوان تعكس حجم أكبر للنوافذ الصغيرة.

5- الستائر عامل مهم أيضا في التأثير على الاضاءة الداخلة للغرفة، فأن كنت ترغب في إضاءة أكثر من النافذة عليك استخدام ستائر شفافة من أقمشة ناعمة مثل الشيفون والحرير، أما إن كنت ترغب في تقليل الأضاءة من الممكن أختيار أقمشة سميكة.

6- في غرف النوم عادتا ما تكون الستائر المستخدمة سميكة ومن الأقمشة الثقيلة، لأنها تعكس خصوصية كبيرة، من الأقمشة الأكثر ملائمة لغرف النوم هي البلاك آوت، وهو القماش الملائم أيضا لمن يعانون من حساسية الضوء.

7- أبعاد تعليق الستائر، إن كنت تود أن تظهر الحائط أكثر أرتفاعا عليك جعل الستارة قريبة من سقف الغرفة، وكذلك العكس إن كنت لا تهتم بارتفاع الغرفة أجعل الستارة أعلي النافذة بارتفاع بسيط.

8- إن كان سجاد الغرفة مليئ بالرسومات، فأختار ستارة من الألوان السادة سيكون أفضل، و في غرف الاستقبال، حاول أن تكون الستائر منقوشة برسومات واضحة وغير مبالغ فيها مقارنتا مع النقش الموجود على سجاد الغرفة.