كيفية إختيار ديكور مناسب للمنزل

إختيار ديكور مناسب للتصميم الداخلي للمنزل ينقسم للعديد من الجوانب و هم جانب الأثاث و الإضاءة و الحديقة الخارجية و الدهانات، وديكور الحدائق الخارجية للمنزل و أخيراَ المطبخ .

  • أولاَ الأثاث :

يعتبر الأثاث من أهم العناصر الديكور المنزلي، وكل شخص يختار الديكور المناسب لزوقه و شخصيته و ميوله ، فإن الأثاث يعطي الغرفة جمالاَ و مظهر رائع و غير ممل ، و الأشخاص الذين يحبون التألق و التميز يختارون الألوان الواضحة المتميزة ، و تكون قطع الأثاث متطابقة وهذا يعني طقم أثاث كامل وليست قطع منفصلة ، و ننصح بشراء قطع الأثاث المستعملة لأنها أرخص في الثمن و يمكن إجراء التعديلات عليها حسب الرغبة.

  • ثانيا الإضاءة :

تعتبر الإضاءة هي نصف البعد الجمالي للديكور في المنزل ، و هي تعتمد أيضاَ علي زوق الشخص و ميوله فبعض الأشخاص تحب الإضاءات العالية الصاخبة و البعض االأخر يحب الإضاءات الهادئة ، و سنجد أن الإضاءات الهادئة تعكس الطابع الرومانسي البسيط أما الإضاءات الصاخبة تعكس النمط الفاخر ، و قد تجمع بينهم في منزلك ، و هذا ما ننصح به حيث تكون أحجام المصابيح و ألوانها متنوعة و مختلفة.

  • ثالثا ديكور الحدائق الخارجية :

إن كنت تملك مساحة خارجية من المنزل فيمكنك ضمها و جعلها حديقة، وذلك عن طريق تحويل مساحه منها للإسترخاء أو للقراءة و الحصول علي هواء نقي من وقت لأخر.

  • رابعا الدهان :

أما فيما يخص الدهانات فهي أيضا َتعكس ما يريح الشخص و نظره فمثلا الشخصيات المحبة للصباح يمكنهم تجربة اللون الأزرق الهادئ ، و الشخصيات المحبة للنهار يمكنها تجربة اللون القرمزي الفاتح، كما أن لون الدهان يختلف من شخص لأخر على حسب مايفضله من لون معين يبعث في نفسه السكينة والسرور.

  • خامسا المطبخ :

الإهتمام بديكور المطبخ أمر مهم للغاية فهو أهم من مجرد مكان لإعداد الطعام و تناول الطعام بل هو قلب المنزل ويعتبر أكثر مكان يدخله أفراد المنزل جميعاَ، لذلك لابد من ميول ديكوراته إلى الديكورات الدافئة المليئة بالزخارف.