تعرفي على أحدث الحيل للتخلص من رائحة القمامة داخل مطبخك

إن السبب الرئيسي في حدوث رائحة القمامة الرديئة هو إحتفاظك بسلة المهملات داخل المطبخ، وهو ما يُشكل مصدرًا أساسيًا من مصادر التلوث والرائحة غير المرغوبة، ويساعد على تكون هذه الروائح بصورة أكبر المكون الرئيسي لهذه القمامة وهو مخلفات الطعام.

وإليكِ مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك في التخلص من رائحة المطبخ الكريهة التي تتسبب بها القمامة، وبهذه النصائح يُمكنك صنع اشهى المأكولات داخل مطبخك دون الشعور بأي ضيق من رائحته الكريهة

أولًا: قومي بإعتماد على السلات الصغيرة بدلًا من الكبيرة

أن امتلاء السلات الصغيرة بشكل أسرع يُسهم في إجبار ربة المنزل على التخلص منها، وهو ما يعمل على تقليل المُدة التي تظل بها الحاوية داخل المطبخ.

ثانيًا: استخدمي الأكياس المُخصصة للقمامة

أن الأكياس المُخصصة للقمامة عادةً ما تكون أكثر قوة من غيرها، لذلك فإن أعتمادها يساعد في منع تسرب السوائل العفنة والقمامة منها مما يقلل من الروائح الكريهة.

ثالثًا: جففي سلة القمامة بشكل مستمر

أن الجو الرطب هو المكان المناسب لنمو البكتريا والجراثيم، المُتسببة في تكون الروائح الكريهة، لذا وجب عليك تجفيف سلة القمامة بشكل جيد قبل استخدامها في كل مرة.

رابعًا: قومي بفصل أنواع القمامة

أن الطعام هو المسبب للروائح الكريهة في المقام الأول لذلك يعمل فصل بقايا الطعام عن باقي القمامة إلى تقليل إحتمالية حدوث هذه الروائح.

خامسًا: استخدمي بيكربونات الصودا

أن بيكربونات الصودا معروفة بقدرتها على أمتصاص الروائح وغالبًا ما يتم استخدامها داخل الثلاجة، ويُمكن أستغلال هذه الميزة في التقليل من روائح سلة القمامة بوضع القليل بها قبل الاستخدام في كل مرة.

سادسًا: بقايا مشروبك من القهوة

أن حبوب القهوة المطحونة التي يعشقها الجميع تلعب دورًا هامًا في تغيير روائح القمامة نظرًا لرائحتها النفاذة بالإضافة إلى قدرتها على أمتصاص الروائح أيضًا .

سابعًا: الزيت العطري في سلة القمامة

وأخيرًا، يُمكنك اللجوء إلى حل أخير للتخفيف من رائحة سلة القمامة داخل مطبخك، وذلك عن طريق أعتماد رشات قليلة من بعض الزيوت العطرية المُحببة لكِ داخل سلة القمامة عند تغيير كيس القمامة في كل مرة.

Author: admin

Share This Post On

Submit a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *